دور قواعد القانون الدولي الإنساني في حماية الأطفال
الفئة المستهدفة: السنة الثالثة ليسانس
المعرفة: يتعرف الطلبة في هذه المحاضرة على القانون الدولي الإنساني وعلاقته بحقوق الإنسان في زمن السلم والحرب بما فيها حقوق الطفل وتكتسب هذه الكفاءة عن طريق حفظ مجموعة المعلومات والمفاهيم الخاصة بالمحاضرة ويتم تدعيم هذه الكفاءة بأسئلة نظرية لمعرفة مدى فهم واستيعاب المعلومات.
الخبرة المكتسبة من المعرفة: بعد المعرفة تعتمد المقاربة البيداغوجية بشكل أساسي على الخبرة المكتسبة من المعرفة وكيفية تطبيق هذه المعارف والمفاهيم والمعلومات حول قواعد القانون الدولي الإنساني وعلاقته بحماية حقوق الطفل في زمن الحرب، ويتم تدعيم هذه الكفاءة ببعض التمارين المتنوعة التي تزيد من استيعاب المحاضرة وإثراء بعض المفاهيم ذات الصلة بهذا الموضوع.
توظيف المعرفة: يجب أن يكتسب الطلبة كفاءة توظيف المعرفة وتتمثل في تطبيق المفاهيم المكتسبة على أرض الواقع أي في مختلف مجالات القانون الدولي الإنساني وحقوق الطفل.