Enrolment options

يتخذ هذا المقياس المنحى الثقافي وهو موجه للطلبة الأساتذة، موضوعه الفلسفات التربوية المختلقة، يركز على المعاصرة منها كالفلسفة النقدية وفلسفة ما بعد الحداثة، من خلال مناقشة مفاهيم وقضايا التعليم من منظور فلسفي، بهدف التأمل في الممارسات اليومية والأدوار التي يقومون بها، ويحاول تفكيك مفاهيم وأدوار كل من: التربية، المدرسة، المعلم، المنهاج وغيرها من عناصر عملية التربية والتعليم فلسفيا، كما يهدف المقياس عبر الخبرات والأنشطة ودراسة الحالات المقدمة إلى تطوير مفاهيم الطلبة حول دور الطالب الأستاذ من مُستقبل للمعرفة ومنفذٍ لها دون محاكمتها وتحليلها، إلى مُعلّم فاعل ومتأمل في جوانبها المختلفة.
Guests cannot access this course. Please log in.